التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من يونيو, ٢٠١٣

طريقة سهلة لصنع زهرة بالخرز بالباترون

بسم الله الرحمن الرحيم  بطلب أحد أعضاء المدونة سنتطرق في هذا الموضوع إلى كيفية صنع زهرة بالخرز و طريقة موضحة في الباترون . 1-ضعي حبة خرز دائرية كبيرة ثم حيطها بالخرز كما في شكل 2 ثم إبدئي في صنع الشكل واحد  بالنسبة للشكل 3 فهو  عبارة عن طريقة صنع الأوراق بإتباع هذا المخطط يمكنك صنع زهور على هذا الشكل .

كيفية صنع قلوب لتزيين حائط غرفتك بطريقة سهلة

بسم الله الرحمن الرحيم لقد تطرقنا في مواضيع عديدة إلى كيفية تزيين حائط الغرف و في هذه المرة سنتعرف على طريقة سهلة لتزيين الحائط بإستعمال الورق  . كل ما تحتاجه هو ورق , مقص و شريط لاصق . 1- إحضر ورقة حمراء قومي برسم قلوب فيها بأحجام مختلفة يمكنك تغيير لون الورق حسبما تريدين . 2- قومي بقص القلوب من الورقة بعدها قصيها من الأعلى قليلا كما في الصورة . 3- إطوي جهة القصة إلى الداخل و قومي بإلصاقها ببعض جيدا بالغراء . 4- بإستخدام الشريط اللصق قومي بلصق القلوب في الحائط . و يمكنك إستخدام نفس الطريقة في تزيين العلب .

طريقة رائعة لصنع سوار بالخرز بالباترون

بسم الله الرحمن الرحيم هذا السوار رائع و جميل و طريقة صنعه بسيطة جدا ربما سأجرب صنع واحد .

طريقة بسيطة لصنع شمعدان رائع

بسم الله الرحمن الرحيم إذا كان لديك مفرش قديم للطاولات فيمكنك تحويله إلى شمعدان رائع بطريقة سهلة و بسيطة كل ما تحتاجينه هو كرة , غراء , مفرش الطاولات الخطوات موضحة في الصور التالية : 1-قصي جزء من القماش و خيطيه على شكل دائري أو يمكنك إستعمال مفرش طاولات دائري. 2- قومي بنفخ الكرة و ضعي القماش حولها . 3- ضعيها في إناء مملؤ بالغراء ثم إتركيها حتى تجف . 4- عندما تجف قومي بثقب الكرة و إزيلي بقايها من على القماش . و هكذا تتحصلين على ديكور رائع لبيتك بخامات بسيطة و غير مكلفة .

كيفية صنع قلادة رائعة من الخرز من صنعي

بسم الله الرحمن الرحيم  هذه القلادة صنعتها من الخرز و قد إرتديتها في إحدى الحفلات و أعجب بها الكثير طريقة صنعها ليست صعبة كل ما تحتاجينه هو خرز أبيض دائري متوسط الحجم و خرز أبيض شفاف الذي على شكل معين . 1- قومي بإلصاق أربعة خيوط في القفل و يمكنك إستعمال أي عدد تريدينه. 2- لفي حول القفل شريط ساتان أبيض و قومي بخياطته حسب حجمه. 3- إملئي الخيوط بالخرز حيث ضعي 20 حبة خرز بيضاء دائرية ثم واحدة معينة  من ثم 20 حبة دائرية بعدها واحدة معينة ثم 17 حبة دائرية ثم إربطي الخيوط في القفل و قومي بتزيين القلادة كما في الصورة بوضع هذه الزهرة .

طريقة سهلة لصنع سوار بسيط و أنيق من الخرز

بسم الله الرحمن الرحيم  هل أردتي أن تصنعي سوار أنيق و بسيط من الخرز في هذا الموضوع سنوضح طريقة الصنع . كل ما تحتاجينه هو خيط , قفل للإغلاق و خرز . 1- قومي بتثبيث القفل ثم إدخلي الخرز بالترتيب . 2- و هكذا تتحصلين على سوار رائع في ثواني قليلة.

طريقة سهلة و بسيطة لصنع حروف من الخرز

بسم الله الرحمن الرحيم  يمكنك صناعة حروف إسمك بالخرز بطريقة سهلة و بسيطة كل ما عليكم فعله هو شراء الخرز و البدء في العمل فيمكنك صنع سوار و وضع هذه الحروف به .

طريقة سهلة و بسيطة بإستخدام كرتون البيض لتزيين المرايا

بسم الله الرحمن الرحيم لا تتسرعي برمي كرتون البيض بل يمكنك إستعماله بطريقة مبتكرة لتزيين إطار المرايا الخطوات موضحة في الصور.  1- قومي بقص كرتون البيض كما في الشكل 1 إجمعي العديد منه و ألصقيهم مع بعض حتى تتحصلي على شكل زهرة . 2- لصنع الإطار قومي بقص قطعة من الكرتون أو الخشب كما في هذه الحالة حدد بالقلم مكان المرآة  و إثقبي ثقب صغير أعله . 3- قومي بإلصاق الزهور المصنوعة من كرتون البيض حول الإطار.

كيفية صنع مربع بالخرز من صنعي

بسم الله الرحمن الرحيم الأشغال اليدوية المصنوعة من الخرز سهلة جدا و بسيطة كل ما عليك فعله هو أن تتقن بعض الخطوات و من ثم تستطيع صنع أي شيء و تطلق العنان لخيالك و في هذا الموضوع سنتطرق إلى كيفية صنع مربع بالخرز سأستعمله في صنع سوار . كل ما عليك فعله هو إتباع المخطط التالي  هذه صور بعض خطوات العمل  و هذه هي النتيجة النهائية 

كيفية صنع سوار بشرائط الساتان و الخرز

بسم الله الرحمن الرحيم  هذاالسوار رائع و بسيط بالإضافة إلى أن طريقة صنعه سهلة جدا فبدأ بأدوات بسيطة حتى تصبح أعمال فنية رائعة كل ما تحتاجينه هو شريط ساتان و خرز الطريقة موضحة في الصور التالية 

طريقة رائعة و بسيطة لتزيين الشموع

بسم الله الرحمن الرحيم هذا الطريقة رائعة جدا و ما أعجبني فيها غرابتها و تصميمها البسيط مما يدل على الخيال الواسع وإبداع صاحبها فهذه فكرة ذكية حقا كل ما تحتاجه هو شمعة يمكنك إستعمال شمع حقيقي أو البلاستيكي , غراء و رشاش أسود . 1- أحضر الشمعة ثم قم بتزيينها بإستعمال الغراء كما في الشكل و ذلك عن طريق صبه على شكل خطوط بالطول . 2- عند الإنتهاء من تزيينها إنتظر حتى تجف ثم قم بتلوينها عن طريق إستعمال البخاخ الأسود . هذه هي النتيجة النهائية .

إستغلال غطاء القارورة في أشغال يدوية رائعة

بسم الله الرحمن الرحيم  يمكنك إستخدام غطاء القارورات بشكل مختلف و صنع قبعة صغيرة للتزيين بأدوات و طريقة بسيطة وسهلة الخطوات موضحة في الصور التالية:

كيفية تحويل علب العادية إلى علبة إكسسورات من صنعي

بسم الله الرحمن الرحيم  هذه طريقة سهلة و بسيطة لتزيين الصندوق و تحويله إلى صندوق لحفظ الإكسسورات فكل ما تحتاجينه هو علبة , غلاف , قماش الفينة (التل ) , ريش و شريط ستان و خرز. 1- قومي بتغليف العلبة باللون الذي تريدينه . 2- قومي بتزيين العلبة و ذلك عن طريق إستخدام قماش الفينة (التل) ألصقي جزء منه على العلبة ثم قومي بطويه و كرري هذه الخطوة حتى تتحصلين على هذا الشكل أو يمكنك شراءه جاهز بالنسبة لي لم أشتريه بل إستعملت قماش الفينة و طويتها . 3- غطي حواف العلبة بإستعمال شريط الساتان . 4- قومي بصنع فيكونة من قماش الفينة قصي قطعتين منها واحدة على شكل مربع كبير الحجم و الأخرى مستطيل صغير الحجم و بإستعماله قومي بربط المربع في الوسط  لكي تتحصلي على فيكونة . 5- كل ما تبقى هو أن تضعي الخرز فوق الفيكونة و تزيين الغطاء بالريش كما في الصورة . بالنسبة للأسوار والطوق قصي مجموعة من الرول (الكرتون الدائري ) و قومي بتغليفه و ضعي عليه  الأسوار و الطوق أما بالنسبة لمشبك الشعر قصي قطعة مستطيلة من الكرتون و قومي بتغليفها و ضعي عليها المشبك أما القلادة فضعيها في العلبة مباشرة هذه

إستغلال علب الغسيل بطريقة مبتكرة و بسيطة

بسم الله الرحمن الرحيم  هذا العمل سهل جدا و لا يتطلب وقت كثيرا فرغم بساطته إلا إنه جميل جدا  فكل ما تحتاجينه هو ثلاثة علب غسيل و غلافين مختلفين . 1- قومي بتغليف كل صندوق على حدى ثم ألصقيهم مع بعضهم البعض . 2- بعدها غلفيهم جميعا بغلاف أخر مزخرف . و هذه هي النتيجة النهائية 

تحويل بقايا الشمع إلى تحفة فنية من صنعي

بسم الله الرحمن الرحيم  يمكنك إستغلال بقايا أو حتى إستعمال الشمع بذاته لصنع شيء رائع تزيين بيه بيتك عندما صنعتها واجهت عدة صعوبات فأول أذبت بقايا الشمع وكان هناك شمعة صفراء أفسدت كل شيء لذلك أعدت صناعتها . كل ما تحتاجينه هو شمع ,جليتر لقد إستعملت اللون الأزرق و بعض الديكورات و الألعاب الصغيرة للتزيين بالنسبة لي إستعملت خرز و فراشة  1)- قومي بإذابة الشمع ثم خذي طبق صغير و أفرغي الشمع فيه حتى يمتلئ و أيضا إستعملي قشور البيض لصنع شمع على شكل بيض تجدين طريقة الصنع على هذا الرابط : http://nice-crafts.blogspot.com/2011/08/blog-post_25.html لإخراج الشمع من الطبق قومي بوضعه في وعاء يحتوي على ماء ساخن لمدة قصيرة ثم إستعملي السكين بحذر لإخراج الطبق في الحقيقة لم أقم أنا بإخراجه بل أمي هي التي فعلت و تكون هذه هي النتيجة . هذا هو الطبق : و الشمعة التي على شكل بيضة 2)- خذي ورقة بيضاء أرسمي عليها الشكل التي تريدينه و ذلك من أجل تزيين الطبق قصيه من الداخل ثم ألصقيه بالشريط اللصق على الطبق . 3)- أخلطي كمية من الغراء و الجليتر جيدا ثم بإستعمال الفرشاة قومي بطلاء الطبق عند