التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من يوليو, ٢٠١٣

صنع زهرة بشريط الساتان

بسم الله الرحمن الرحيم لقد تداولنا مواضيع كثيرة حول صنع زهرة بشريط الساتان و في هذه المرة سنتطرق إلى طريقة أخرى بإستعمال نوع أخر من شريط الساتان و في هذا الموضوع سنستعمل الساتان المموج . 1- نقوم بخياطة شريطي ساتان كما في الصورة . 2- ثم نبدأ باللف حتى تتحصلي على زهرة. كما في الصورة لقد ثم تزيين مشبك شعر بها فيمكنك إستعمالها لأشياء أخرى .

كيفية صنع طبق للتزيين بالجليتر و الغراء

بسم الله الرحمن الرحيم  هل أردتي يوم أن تمتلكي طبق تزينين به غرفة الأستقبال لكن تكاليفه كانت مرتفعة في هذا الموضوع سنتطرق إلى كيفية صنع واحد بأقل التكاليف كل ما تحتاجينه هو جليتر غراء و كرة سميكة  1- قومي بنفخ الكرة و إتركيها على جنب . 2- إمزجي كمية من الغراء و الجليتر جيدا . 3- ضعي الكرة في وعاء من أجل الثتبيث و من ثم قومي بطلاء جزئها العلوي بالمزيج المحصل عليه سابقا . 4- إنتظري حتى تجف ثم قومي  بثقب الكرة و إزالت بقايها و هكذا تتحصلين على طبق رائع في ثواني معدودة و بأقل التكاليف .

سوار من الخرز من صنعي

بسم الله الرحمن الرحيم هذا سوار قمت بصنعه من الخرز تجدون طريقة الصنع على هذا الرابط  http://nice-crafts.blogspot.com/2013/06/blog-post_24.html لكنني لم أنهه الأنني لم يكن لدي خرز كافي . فللحصول على هذا السوار طبق المرحلة الأولى من طريقة الصنع فقط .

كيفية صنع أدراج من علب الغسيل و ورق الجرائد من صنعي

بسم الله الرحمن الرحيم دائما ما نواجه مشكلة في الإحتفاظ بحاجياتنا و لهذا قمت بصنع أدراج بعلب الغسيل ورق الجرائد فكل ما تحتاجينه هو ورق للتغليف , طلاء , جرائد , علب غسيل , غراء, و بعض الإكسسورات للتزيين . 1- ألصقي علبتين من علب الغسيل مع بعضهم بعض حيث ستكون القاعدة نصنع 3 منهم ثم نقوم بتغليفهم و غلفي العلب التي تكون كأعمدة لها وحداها بدون إلصاقها مع علب أخرى . 2- بعد التغليف قومي بإلصاق العلب كما في الصورة  بعدها إقلبي المجسم لتتحصلي على هذا الشكل . 3- بإستخدام ورق الجرائد قومي بصنع سلة تجدين طريقة الصنع على هذا الرابط . http://nice-crafts.blogspot.com/2012/07/blog-post_06.html لكن سأعيد الشرح 1- قمي بلف ورق الجرائد إتبعي الخطوات التي في الصور التالية . ضعي كمية قليلة من الغراء . 2- إحضري قطعتين كرتون مربعتين لهما نفس الحجم ألصقي الأعواد المحصل عليها في الكرتون الأول . 3- و من ثم قومي بإلصاق الكرتون الثاني فوقها . 4- ألصقي العود الأول في عود من أعواد السلة ثم إبدئي بلف . 5-إذا بقي لك أعواد متتطاولة قومي بتشكيل ضفيرة بهم تحيط السلة من الأ

طريقة سهلة و بسيطة لتزيين العلب البلاستيكية من صنعي

بسم الله الرحمن الرحيم  كثيرا ما يتواجد في البيت علب بلاستيكية لا نحتاجها و ينتهي بها المطاف برميها فيمكنك تحويلها إلى علب رائعة لحفظ أشيائك. كل ما تحتاجينه هو علبة بلاستيكة , شريط ساتان و خرز . 1- قومي بإلصاق شريط الساتان حول العلبة كما في الصورة . 2- بإستخدام نفس شريط الساتان خيطي دائرة كما في الصورة .  3- خذي شريط ساتان أخر إصنعي به زهرة تجدين طريقة الصنع على هذا الرابط  http://nice-crafts.blogspot.com/2012/07/blog-post_31.html 4- خيطي الزهرة في منتصف الدائرة ثم ألصقي الدائرة في غطاء العلبة جيدا بإستخدام الغراء . زيني العلبة بحبتين خرز كبيرتين .

كيفية إستعمال الورق الشفاف في أشغال يدوية رائعة (الجزء الثالث )

بسم الله الرحمن الرحيم  أضيفي الحياة إلى المقاعد الخشبية لديكِ من خلال طباعة بعض الرسومات الملونة والأنيقة، فإذا كان لديكِ كرسي خشبي خالٍ من أي نقوش أو زخارف اصنعيها بنفسكِ في دقائق معدودة. اختاري الصورة التي ترغبين في طباعتها على الكرسي، واضبطي ألوانها جيداً على الكمبيوتر ثم اطبعيها على كروت الورق الشفاف، اغمري سطح الورقة الخلفي في الماء لثوانٍ ثم ثبتيها على الكرسي المطلوب تزيينه، وانزعي الورق الشفاف بحذر واتركي الصورة تجف قليلاً قبل استخدام المقعد. في حالة وجود أي زوائد من الورق يحيط بالصورة، استخدمي فرشاة رسم متوسطة الحجم ومرريها على الصورة ببطء وعلى الجوانب، حتى تتخلصي من الورق غير المرغوب فيه دون أن تفسدي الصورة الأصلية.

طريقة سهلة و بسيطة لصنع قلادة بالخرز

بسم الله الرحمن الرحيم  هل أردتي دائما أن تصنعي شيئا فريد لك وحدك لا يباع في الأسواق . في هذا الموضوع سنتطرق إلى كيفية صنع قلادة بطريقة سهلة و الشرح موضح في الباترون .

كيفية إستعمال الورق الشفاف في أشغال يدوية رائعة (الجزء الثاني)

بسم الله الرحمن الرحيم  إذا أعجبتك صورة في الأنترنيت و أردت أن تزيين بها غرفتك لكن بطريقة عصرية فقد آن الأوان لإستعمال الورق الشفاف . لكن في هذه المرة سنستعمل ورق الشفاف الغليظ الذي يستخدمونه في البحوث . - اختاري الصور المفضلة لديكِ، مع مراعاة ضبط ألوانها قبل طباعتها من خلال الكمبيوتر، ثم اطبعي الصور على كروت الورق الشفاف. - ادهني سطح اللوح الخشبي أو الفلين المفترض طباعة الصور عليه، بجل أو صمغ متوسط الثبات ثم ضعي الصورة من الناحية الخلفية على السطح مع تمرير قعر ملعقة صغيرة عليها حتى تتخلصي من فقاعات الهواء وتصبح الصورة ذات سطح أملس. - اتركي اللوحة تجف قليلاً ثم انزعي الورقة الشفافة العلوية بحذر وتريث، لتجدي الصور بالفعل قد طبعت على لوح الفلين أو المطاط أو الخشب. النتيجة النهائية 

كيفية صنع علاقة مفاتيح أو زينة للهاتف بالخرز من صنعي

بسم الله الرحمن الرحيم كثيرا ما يتبقى لنا خرز إضافي من الأعمال التي نقوم بها فيمكنك إستغلالها بطريقة أخرى و تستعمليها في صناعة علاقة مفاتيح أو زينة للهاتف أو حتى فواصل للكتب . كل ما تحتاجينه هو خرز و خيط. 1- إدخلي 5 حبات خرز صغيرة . 2- أدخلي حبة أخرى و قومي بمقاطعة الخيطين داخلها عندها ستتحصلين على شكل دائرة . 3-في أحد الخيطين قومي بإدخال حبة خرز كبيرة ثم حبتين صغيرتين و أخرى كبيرة ثم حبتين صغيرتين و أخيرا أضيفي حبة كبيرة حيث قومي بمقاطعة الخيطين داخلها ( إتبعي الأسهم ) 4- ستلاحضين أن لديك خيط في أعلى حبة الخرز الكبيرة و خيط يخرج من أسفلها يكون بجانب الدائرة الأن خذي الخيط السفلي أدخليه في حبة الخرز الصغيرة المجاورة  التي هي عبارة عن أحد حبات خرز الدائرة . 5- بالنسبة للخيط العلوي إدخلي حبتين خرز صغيرتين ثم واحدة كبيرة ثم حبتين صغيرتين و ثم قومي بمقاطعة الخيطين في حبة خرز كبيرة الخيط السفلي أدخليه في حبة الخرز الصغيرة المجاورة (كما في الخطوة السابقة ) . 6- إذا كنت تسعملين خرز كبير فكرري هذه الخطوة 5 مرات أما إذا كنت تستعملين خرز صغير فكرريها 6