التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من أغسطس, ٢٠١٦

تزيين الحائط بالسي دي cd بطريقة سهلة و بسيطة

بسم الله الرحمن الرحيم  يمكنك إستخدام وسائل مختلفة و بسيطة لتزيين الحائط  . و من بين هذه الأمور السي دي cd  . في هذا الموضوع سنتطرق إلى كيفية سهلة و بسيطة لإستغلاله في صنع ديكورات جميلة للحائط . 1- قومي بتلوين cd  باللون الأسود أو أي لون ترغبين به . 2- حاولي بواسطة قلم  الرصاص رسم زخرفة لكن لا تضغطي على القلم كثيرا فربما لن يعجبك الشكل الذي قمت برسمه فيمكنك تغيره بعدها . 3- الأن هذه المرحلة صعبة بعض الشيء و تحتاج إلى صبر . بواسطة سكين أو أي أداة حادة أنزعي الأثار كما هو موضح في الصورة .

كيفية إستغلال الفناجين في صنع ديكورات جميلة للمنزل

بسم الله الرحمن الرحيم  الديكورات المختلفة و المتجددة تعطي طابع فريدا للمنزل خاصة إذا كانت من صنعك . في هذا الموضوع سنتطرق إلى كيفية إستغلال الفناجين و تزينها  كل ما تحتاجينه هو فنجان مع الطبق الخاص به , سلك ( أو شوكة ) و بالطبع غراء ذو نوعية جيدة . 1- قومي بثتبيث السلك داخل الفنجان جيدا و من ثم على الطبق كما في الصورة. 2- أطليقي العنان لخيالك و قومي بتزيين السلك , الكأس و الطبق بما تريدين و تأكدي أن لا تجعلي السلك ظاهرا . و هذه بعض النماذج : هنا ثم تزيينه بمختلف أحجام و ألوان الخرز الدائري . أما هذه الفيكونات فهي عبارة عن مكرونة بهذا الشكل ثم تلويينها بالأبيض و الأسود  و تزيينها بحبات الخرز.

صنع حامل للقلادة بطريقة سهلة

بسم الله الرحمن الرحيم  هذه الطريقة لحامل السلاسل تناسب  العروض. خاصة إذا كانت لديك مدونة و أنت مهتمة بصنع الإكسسورات فيمكنك صنع هذا النموذج لعرض القلادة و الطريقة سهلة و بسيطة . 1-قومي برسم الباترون على كرتون  ثم قصي الكرتون و أحدثي تقبين على كلا الجانبين من الأسفل كما في الصورة . 2- إدخلي الخيط من الثقبين ثم إربطيه جيدا 

وشاح الورود و الأوراق بالكروشيه ( فيديو)

بسم الله الرحمن الرحيم   لقد رأيت عدة  صور في الأنترنيت لهذا الوشاح و قد أعجبتني الفكرة فقررت تجربتها و بالطبع لقد وجدت طريقة الصنع بالفيديوا ها هو أما بالنسبة للوشاح الذي صنعته  هذا هو شكله :

كيفية صنع أقراط رائعة بطريقة سهلة و بسيطة

بسم الله الرحمن الرحيم بالنسبة لي فإن الإكسسورات تعتبر جزء أساسيا لا يمكنني الإستغناء عنه خاصة الأقراط و اليوم سنقدم موضوع مميز لكيفية صنع أقراط رائعة بعدة تصاميم و بالطبع لقد أعجبتني الفكرة و سأجرب صنع واحدة إن شاء الله . كما يمكنكم البحث في الأنترنيت عن فيديوات لهذه الأقراط خاصة أن المحتوى الأنجليزي غني بعدة أفكار و تصاميم فقط إكتبوا  how to make ear cuf و ستجدون عدة تصاميم و طرق . لنبدأ بالموضوع:

كيفية صنع حامل للأقلام على شكل دب بالخرز ( الكريات السحرية )

بسم الله الرحمن الرحيم  لقد تطرقنا في موضوع سابق إلى كيفية صنع حامل للأقلام تجدونه على هذا الرابط http://nice-crafts.blogspot.com/2016/07/blog-post.html لقد كان شكله بسيط لكن اليوم سنصنعه على شكل دب و الطريقة سهلة للغاية . - ملاحظة :  - مبدأ العمل سيعتمد على صنع مربعات ذو أربعة خرزات .                  - يجب إحترام ترتيب الألوان  1- سنبدأ بصنع وجه الدب .  السطر الأول :- ضعي في الخيط أربعة خرزات ثم قاطعي الخيطين في الخرزة الرابعة  - أضيفي في كلا الخيطين حبة خرز واحدة ثم أضيفي خرزة الثالثة أين سيتقاطع الخيطان  - بنفس الطريقة شكلي بقية السطر لكن في المربع الأخير أدخلي خرزتين في الخيط السفلي و خرزة واحدة في العلوي التي ستقومين بمقاطعة الخيطين فيها .  ننتقل للسطر الثاني أين سنقوم بإضافة مربع على كلا الجانبين . - أضيفي 3 خرزات ثم قاطعي في الخرزة الثالثة . - مرري الخيطين عبر الخرزات كما في الصورة . - أضيفي خرزة واحدة في كلا الخيطين ثم أضيفي خرزة ثالثة و قاطعي الخيطين فيها ثم مرري الخيطين بين الخرزات حتى ترجعي لنقطة البداية . - مرري الخيط السفلي عبر الخرزة ا

كيفية صنع زهور من ورق كريشه

بسم الله الرحمن الرحيم الزهور من أهم الديكورات التي تضفي جمالا و أناقة على منزلك . في هذا الموضوع سنتطرق إلى كيفية صنع زهور بطريقة سهلة . 1-قصي الورق على شكل مستطيل من الأفضل أن يكون طويل . 2- بعدها قصي أجزاء من المستطيل كما في الصورة و بواسطة عود لفي الأطراف حتى تتحصلي على شكل مموج . 3- في النهاية لفي المستطيل كاملا على عود و ثبتيه جيدا بالغراء أو الشريط اللصق . 4- و أخيرا لفي العود بالشريط الأخضر . الأن أصبحت الزهور جاهزة 

كيفية صنع طبق تقديم الحلويات بأدوار بطريقة سهلة و بسيطة

بسم الله الرحمن الرحيم  هل لديك أطباق و كؤوس مللت من شكلها و تريدين تجديدها ؟ في هذا الموضوع سنتطرق إلى كيفية إستعمال هذه الأواني لصنع طبق حلويات ذو الأدوار بدل إضاعة النقود على واحد باهظ الثمن . كل ما تحتاجينه هو 3 أطباق ذو أحجام مختلفة , كأسيين و غراء .

كيف تحولين نعل إلى صندال جميل بطريقة سهلة

بسم الله الرحمن الرحيم  إذا كنت ترغبين بإمتلاك صندال جديد و رائع دون تكلفة عالية فقد وجدتي ضالتك في هذا الموضوع سنتطرق إلى كيفية تحويل نعل قديم إلى صندال بإستعمال قطعة من القماش  فقط.

إستغلال القارورات البلاستيكية و أقراص cd في أشغال يدوية رائعة

بسم الله الرحمن الرحيم  هل لديك العديد من أقراص  cd التي لا تعرفين كيف تستغلينها ؟ في هذا الموضوع سنتطرق إلى كيفية صنع مزهرية سهلة و ليست مكلفة إبتداء من قارورة بلاستيكية و قرص cd بالإضافة إلى إحتياجك لغراء و طلاء .

كيفية صنع مفرش بالخرز

بسم الله الرحمن الرحيم لقد تطرقنا في عدة موضيع سابقة إلى أشكال مختلفة من مفارش الخرز اليوم سنتطرق إلى شكل جديد هذا هو : المبدأ يعتمد على صنع وحدات صغيرة معينة ثم نربطها مع بعضها البعض و أسطر الوحدات تكون مكونة من دوائر تحتوي 6 خرزات ملاحظة هامة : إتبعي تسلسل الألوان حتى تتحصلي على الزخرفة الموجودة بالمفرش  لنبدأ بالطريقة : 1-إدخلي 6 حبات خرز ثم قاطعي ف الحبة السادسة - ثم أدخلي في كلا الخيطين حبيتين خرز بعدها أضيفي خرزة أخرى التي ستقاطعين فيها الخيطين كرري هذه الخطوة حتى تنهي السطر ( إتبعي الأسهم الموضحة في الصورة ) . و هكذا إنتهيت من السطر الأول . 2- بالنسبة للسطر الثاني : مرري الخيط الذي في جهة اليسار في الخرزة المجاورة أما الخيط الأخر إدخلي فيه  4 خرزات ثم قاطعي الخيطين في الحبة الرابعة . -مرري الخيط الموجود من جهة اليسار في الخرزتين المجاورتين و في الخيط الأخر إدخلي 3 خرزات و قاطعي ف الخرزة الثالثة كرري هذه الخطوة حتى نهاية السطر . الأن أصبحت طريقة الأسطر واضحة فقط إتبعي تسلسل الألوان . 3- السطر الثالث 4- السطر الرابع . 5- السطر الخامس . 6- الس