التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيفية عمل حاملة للمناديل بالخرز(الكريات السحرية) بلونين

بسم  الله الرحمن الرحيم 

دائما ما نجد  صور في الأنترنيت عن حاملة المناديل و السكرية و أشياء أخرى جميلة بالخرز في هذا الموضوع سنتطرق إلى كيفية صنع حامل المناديل بلونين أنا قمت بإستخدم الزهري الفاتح و القاتم  و يمكنك بنفس الطريقة صنعها بلون واحد لكن  يجب أن يكون العمل مشدودا جيدا .
هذه صورتها و أعتبرها من أفضل أعمالي .

1- قومي بإدخال 3 حبات خرز ثم قومي بمقاطعة الخيطين في حبة الخرز الرابعة  .


2- كرري الخطوة السابقة 8 مرات بإدخال حبة خرز في كلا الخيطين ثم مقاطعة الخيطين في الحبة الثالثة .
لكي تتأكدي بأن العمل مشدود جيدا قومي بعمل عقدة فإذا كانت في منتصف الحبة  أتبعي الأسهم التي في الصورة لإدخال الخيط ثم تابعي الخطوات أما إذا كانت على جنب الحبة إدخلي خيط واحدا فقط ليخرج من الجهة المقابلة و تابعي العمل حتى تحصلي على 8 مربعات .
3-في المربع الثامن الأخير قومي بمقاطعة الخيطين كما في الصورة أي في الحبة الجانبية ففي أحد الخيطين أدخلي حبتين من الخرز و في الخيط الأخر حبة واحدة ثم قاطعي الخيطين في تلك الحبة .

4-الأن سننتقل إلى عمل السطر الثاني قومي بإدخال 3 حبات خرز في الخيط العلوي .

5- ثم قاطعي الخيطين في الحبة الثالثة و أدخليه في الحبة المجاورة كما في الصورة .

6- لعمل المربع الثاني قومي بإدخال حبتين خرز في الخيط الذي من جهة اليسار ثم قاطعي الخيطين في الحبة الثانية كرري الأمر حتى تتحصلي على ثمانية أسطر .
7- في المربع الأخير في السطر الأخير قومي بمقاطعة الخيطين كما في الصورة .



و عندها ستكونين أنهيت المربع .

8- الأن سننتقل لتناقص حيث في كل سطر سننقص مربعين عند وصول إلى هذه الخطوة يجب أن تتأكدي بأن مربعك مشدود .
9- إدخلي الخيط الذي من جهة اليمين كما الصورة إتبعي السهم الأسود.

10- و الذي من جهة اليسار أدخليه في الحبة المجاورة له .

11- أدخلي 3 حبات خرز و قاطعي الخيطين في الحبة الثالثة .
12- أدخلي الخيط الذي في الأسفل في الحبة المجاورة و في الخيط العلوي حبتين خرز و قاطعي بينهما .
13- كرري نفس العملية حتى تصلي إلى المربع قبل الأخير حيث أدخلي حبتين في الخيط السفلي و قومي بمقاطعة الخيطين في الحبة الثانية .

14- كرري نفس الخطوات من الخطوة 9إلى 13 و لا تنسي أن في كل سطر سوف  تقومين بترك المربعين التي على الجوانب أي كل سطر ينقص بمربعين حتى تصلي إلى السطر الأخير الذي فيه مربعين تتحصلين على هذا الشكل .
15- كرري نفس العمل من الجهة المقابلة .

16- الخطوة الأخيرة سوف تقومين بدفع الجهة بيدك حيث أتركي 3 أسطر قبل التناقص من كل جهة و سوف يتبقى لكي مربيعن في القاعدة بيدك قومي بطوي العمل إلى الأعلى من الجهتين عند السطر الثالث و هكذا تتحصلين على حاملة المناديل .






تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين, مساء الخير سعاد كيف الحال؟.لا أجد كلمات تكفي لكي أصف وأعلق على مواضيعك الجميييييلة *" ماشاء الله "*, مع المزيد من التألق إن شاء الله.
    *إيمان*

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا يا إيمان و إن شاء الله ستكون المواضيع القادمة أروع :)

    ردحذف
  3. عفوا لا شكر على واجب , و إن شاء الله ستكون المواضيع القادمة أكثر من رائعة :)

    ردحذف
  4. اكيد روعة وتسلمى لكن لم افهم سيئ رغم انى أحب التعلم

    ردحذف
  5. شكرا جزيلا أختي و لأي إستفسار حول الموضوع أنا هنا للمساعدة :)

    ردحذف
  6. hilw ktir momkin toro9 o5ra

    ردحذف
  7. شكرا جزيلا أختي بارك الله فيك تعليقاتكم تشجعني و في العطلة الصيفية المواضيع ستكون أكثر من رائعة

    ردحذف
  8. ya3tike al saha ya khti dirilna wahda ta3 les koiveuse

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كروشيه مربعات الجدة بالباترون crochet granny square with pattren

بسم الله الرحمن الرحيم  في هذا الموضوع سأقدم لكم عدة نماذج مع الباترون لمربعات الجدة التي لها عدة إستعمالات يمكنك صنع بها غطاء , سترة , حقيبة  , فستان .... يمكنك حتى إستعمالها لصنع أحذية لنبدأ بالموضوع . hi every one today i will show you a lot o models of granny square that you can use it to make blanket , sweater , derss ... you can even use it to make a shose so let's start

كروشيه أشكال جميلة crochet cute shape

بسم الله الرحمن الرحيم  لقد شاهدت في الأنترنيت صور جميلة لأشكال متعددة من الكروشيه لذلك قررت مشاركة بعض الأشكال التي أعجبتني هل تريدون إستغلال وقتكم في البيت من خلال العمل على الأنترنيت زوروا هذه المدونة لمعرفة أشهر المواقع المضمونة لتحقيق الدخل  do you want to earn money online . visit this blog and learn about the most popular website that can help you  . https://build-yourownfuture.blogspot.com/

كيفية صنع إطار للصور بالكرتون لتزيين غرفتك

بسم الله الرحمن الرحيم   دائما ما يكون لدينا فائض من الكرتون فإذا لم تتوفر لك النقود لشراء ديكورات جديدة لمنزلك يمكنك صنع هذا الإطار بالكرتون ووضع اي صورة تريدينها أو عبارة تحفيزية . هذه صورة أخرى للباترون أكثر وضوحا . كل ما عليك فعله هو قص قطعة الكرتون كما في الشكل ثم طي لحواف  و إستعمال الغراء لثثبيتها .  بالنسبة للأرقام 0.5 سم  1 و هكذا تلك ثمثل عرض الحواف التي يجب أخذها بعين الإعتبار و من الأفضل عدم تغيرها أما المربع الكبير الذي في الوسط فأنت حرة في المقاسات .