التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيفية صنع معطف بالكروشيه

 بسم الله الرحمن الرحيم
في هذا الموضوع سنتطرق إلى معرفة كيفية صنع معطف في الحقيقة أنه ليس معطف لكن لم أعرف ماذا يسمى و قد أخذ الكثير من الوقت لأنهيه و هذا العمل مقتبس من  فيديو  الرابط تجدونه أسفل الموضوع و الأن لنبدأ هذا هو شكله .

1- إصنعي سلسلة طويلة من غرزة السلسلة على حسب الطول المناسب لكي حيث يجب أن تكون طويلة كفاية حتى تتمكني من إدخال رأسك بكل سهولة .

2- عندما تنتهي من الطول المرغوب إرتفعي 3 سلاسل ثم في غرزة السلسلة الرابعة إعملي غرزة عمود بلفة و في باقي الغرز إعملي غرز عمود بلفة إلى أن تنتهي ثم إغلقي بمنزلقة في غرزة السلسلة الثالثة من الإرتفاع .


3-إرتفي بثالثة سلسلة و إعملي غرزة عمود بلفة في كل غرزة عمود سابقة إلى أن تنتهي و أغلقيها بنفس الطريقة السابقة .

4- كرري هذه الخطوات حتى تتحصلي على الطول المطلوب الذي تريدينه حيث هذا الجزء سيكون بمثابة الجزء الذي يغطي العنق أنا صنعت 9 أسطر .


5- عندما تنتهي أغلقيها من الجزء السفلي الموضح المحاط بالدائرة  و من الأفضل إغلقها عندما تصنعين سطرين مثلما أنا فعلت .
6- الأن إرتفعي 3 سلسلة ثم الغرزة الموالية إعملي 2 غرز عمود و في الغرزة الموالية غرزة عمود وكرري الخطوات حيث سيكون لديك 2 عمود-1عمود-2 عمود-1 عمود .

وإذا كنتي محظوظة و إنتهيت بعمودين إغلقي بمنزلقة إما إذا إنتهيت بعمود واحد 
أتبعي الخطوات الموجودة في الفيديو


7- السطرين المواليين إرتفعي 3 سلسلة ثم في كل غرزة عمود إعملي غرزة عمود .

8- عندما تنتهي من السطرين كرري نفس الخطوة 6
9- ثم كرري الخطوت 7  إذا أردتي أن يزيد عرضه كرري الخطوت 6 و 7 حتى تحصلي على العرض المناسب .
بالنسبة لي كررتها مرة و احدة .

10- لأن أصنعي العدد اللازم من الأسطر( غرزة عمود واحدة في كل غرزة) حتى تحصلي على الطول الذي تريدينه .

11- أنا قمت بخطوة إضافية غير موجودة في الفيديو حيث أنني أضفت 6 أسطر من غرزة الحشو 
كما يلي :
أولا : قمت بتغير اللون حيث أخذت خيط أبيض لففته حول الإبرة ثم سحبته .


ثاني : إرتفعي 1 سلسلة ثم إعملي في كل غرزة غرزة حشو كررت نفس الطريقة لصناعة 4 أسطر الباقية .
ثالثا : قمت بتغير اللون إلى البني بنفس الطريقة السابقة ثم صنعت سطر من غرزة الحشو .

12- بالنسبة للحزام الأبيض إصنعي طول مناسب من غرزة سلسلة ثم في كل غرزة إعملي غرزة حشو .

13- إقلبي العمل و إدخلي الحزام كما في الصورة إحسبي 3 غرز عمود و في الرابعة مرري الحزام من الأسفل كرري نفس الطريقة على كلا الجهتين حتى تنتهي  و شكلي فيكونة .



رابط الفيديو 

https://www.youtube.com/watch?v=1HGBiSOGAOc

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كروشيه مربعات الجدة بالباترون crochet granny square with pattren

بسم الله الرحمن الرحيم  في هذا الموضوع سأقدم لكم عدة نماذج مع الباترون لمربعات الجدة التي لها عدة إستعمالات يمكنك صنع بها غطاء , سترة , حقيبة  , فستان .... يمكنك حتى إستعمالها لصنع أحذية لنبدأ بالموضوع . hi every one today i will show you a lot o models of granny square that you can use it to make blanket , sweater , derss ... you can even use it to make a shose so let's start

كروشيه أشكال جميلة crochet cute shape

بسم الله الرحمن الرحيم  لقد شاهدت في الأنترنيت صور جميلة لأشكال متعددة من الكروشيه لذلك قررت مشاركة بعض الأشكال التي أعجبتني هل تريدون إستغلال وقتكم في البيت من خلال العمل على الأنترنيت زوروا هذه المدونة لمعرفة أشهر المواقع المضمونة لتحقيق الدخل  do you want to earn money online . visit this blog and learn about the most popular website that can help you  . https://build-yourownfuture.blogspot.com/

كيفية صنع إطار للصور بالكرتون لتزيين غرفتك

بسم الله الرحمن الرحيم   دائما ما يكون لدينا فائض من الكرتون فإذا لم تتوفر لك النقود لشراء ديكورات جديدة لمنزلك يمكنك صنع هذا الإطار بالكرتون ووضع اي صورة تريدينها أو عبارة تحفيزية . هذه صورة أخرى للباترون أكثر وضوحا . كل ما عليك فعله هو قص قطعة الكرتون كما في الشكل ثم طي لحواف  و إستعمال الغراء لثثبيتها .  بالنسبة للأرقام 0.5 سم  1 و هكذا تلك ثمثل عرض الحواف التي يجب أخذها بعين الإعتبار و من الأفضل عدم تغيرها أما المربع الكبير الذي في الوسط فأنت حرة في المقاسات .