التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيفية صنع مزهرية بالخرز ( الكريات السحرية)

بسم الله الرحمن الرحيم
في هذا الموضوع سنتطرق إلى كيفية صنع مزهرية بالخرز بلونين مختلفين .

1- أدخلي 6 حبات خرز ثم قاطعي الخيطين في الحبة السادسة .

2- أدخلي 4 حبات خرز في أحد الخيطين ثم قاطعي في الحبة 4 ستتشكل لك دائرة من 5 حبات .

3- مرري الخيط في الحبة المجاورة و في الخيط الأخر إدخلي 3 حبات و قاطعي الخيطين في الخرزة 3 . كرري هذه الخطوة حتى تصل إلى نقطة البداية .

4- مرري الخيط من الحبتين المجاورتين كما في الصورة ثم أدخلي خرزتين و قاطعي الخيط .


و هكذا إنتهينا من صنع القاعدة و لنبدأ بالإرتفاع .
1- السطر الأول سيكون عبارة عن مربعات مكونة من 4 خرزات إذن ندخل 3 حبات خرز و نقاطع في الخرزة الثالثة نمرر الخيط الذي من الجهة السفلية في الخرزة المجاورة أما الخيط العلوي ندخل فيه حبتين خرز و نقاطع الخيطين في الحبة الثانية كرري هذه الخطوة حتى تصل للنهاية

2- مرري الخيط عبر الخرزتين كما في الصورة ثم إدخلي خرزة و قاطعي الخيطين فيها .



3- السطر الثاني سيكون عبارة عن دوائر مشكلة من 5 خرزات . إدخل 4 خرزات وقاطعي في الحبة الرابعة مرري الخيط السفلي عبر الخرزة المجاورة و في العلوي إدخلي 3 خرزات و قاطعي في الثالثة كرري هذه الخطوة حتى تصلي للنهاية . في النهاية مرري الخيط عبر 3 حبات خرز ثم إدخلي حبتين و قاطعي الخيطين في إحداهما .



4- السطر الثالث سيكون عبارة عن دائرة مكونة من 6 خرزات مبنية على خرزتين  على شكل v. أدخلي 4 حبات خرز قاطعي في الحبة الرابعة مرري الخيط عبر حبتين متجاورتين إدخلي 3 حبات خرز و قاطعي في الثلاثة كرري حتى تصلين إلى النهاية أين تدخلي الخيط عبر 3 خرزات ثم أضيفي خرزتين و قاطعي في إحداهما .




5- السطر الرابع سيكون مبني على خرزتين مشكل من تسلسل لدوائر ذو 5 و 6 خرزات . في البداية نصنع دائرة مكونة من 6 خرزات نمرر الخيط عبر الخرزتين المجاورتين أين نصنع دائرة ذو 5 خرزات بعدها 6 ثم 5 إلى أن تنتهي بصنع دائرة ذو 5 خرزات و بالطبع مرري الخيط كما في الصورة .



6- السطر الخامس سيكون مكون من 7 خرزات مبنية على 3 ( على شكل القوس ) .

7-  السطر السادس مكون من دوائر من 5 خرزات مبنية على خرزتين شكل v.

8-  الأسطر الباقية ستكون مكونة من مرابعات و نعتمد على نفس طريقة صنع السطر الأول ( للحصول على شكل الخطوط المائلة إدخلي حبة خرز وردية ثم حبتين بيضاء هذا المربع الأول بالنسبة للثاني حبتين ورديتتين - الثالثة حبتين بيضاء و كرري هذا التسلسل حبتين ورديتين ثم حبتين بيضاء في النهاية  سنأخذ حبة وردية ) كرري نفس الأمر بالنسبة لبقية الأسطر .

9- عندما تجدين إرتفاع عنق المزهرية مناسبة شكلي سطر متكون من 5 دوائر مبنية على واحد  .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كروشيه مربعات الجدة بالباترون crochet granny square with pattren

بسم الله الرحمن الرحيم  في هذا الموضوع سأقدم لكم عدة نماذج مع الباترون لمربعات الجدة التي لها عدة إستعمالات يمكنك صنع بها غطاء , سترة , حقيبة  , فستان .... يمكنك حتى إستعمالها لصنع أحذية لنبدأ بالموضوع . hi every one today i will show you a lot o models of granny square that you can use it to make blanket , sweater , derss ... you can even use it to make a shose so let's start

كروشيه أشكال جميلة crochet cute shape

بسم الله الرحمن الرحيم  لقد شاهدت في الأنترنيت صور جميلة لأشكال متعددة من الكروشيه لذلك قررت مشاركة بعض الأشكال التي أعجبتني هل تريدون إستغلال وقتكم في البيت من خلال العمل على الأنترنيت زوروا هذه المدونة لمعرفة أشهر المواقع المضمونة لتحقيق الدخل  do you want to earn money online . visit this blog and learn about the most popular website that can help you  . https://build-yourownfuture.blogspot.com/

كيفية صنع إطار للصور بالكرتون لتزيين غرفتك

بسم الله الرحمن الرحيم   دائما ما يكون لدينا فائض من الكرتون فإذا لم تتوفر لك النقود لشراء ديكورات جديدة لمنزلك يمكنك صنع هذا الإطار بالكرتون ووضع اي صورة تريدينها أو عبارة تحفيزية . هذه صورة أخرى للباترون أكثر وضوحا . كل ما عليك فعله هو قص قطعة الكرتون كما في الشكل ثم طي لحواف  و إستعمال الغراء لثثبيتها .  بالنسبة للأرقام 0.5 سم  1 و هكذا تلك ثمثل عرض الحواف التي يجب أخذها بعين الإعتبار و من الأفضل عدم تغيرها أما المربع الكبير الذي في الوسط فأنت حرة في المقاسات .