التخطي إلى المحتوى الرئيسي

صنع بلوزة بالكروشيه

بسم الله الرحمن الرحيم 
في هذا الموضوع سنتطرق إلى كيفية صنع بلوزة سهلة و رائعة و هي مناسبة للمبتدئين لا تتطلب مهارة عالية إذن فلنبدأ




1- إعملي 5 سلسلة ثم إغلقيها بمنزلقة .
سطر ثاني : إرتفعي 3 سلسلة ثم عمودين - سلسلتين 3 أعمدة - سلسلتين و 3 أعمدة- سلسلتين 3 أعمدة ثم سلسلتين و أغلقي بمنزلقة . في النهاية ستتحصلين على مربع .

سطر الثالثة :بإستعمال غرزة المنزلقة إذهبي إلى الفراغ ( السلسلتين السابقتين ) . في الفراغ إرتفعي 3 سلسلة ثم عمودين - سلسلتين 3 أعمدة . ثم سلسلتين في الفراغ الموالي إعملي 3 أعمدة سلسلتين 3 أعمدة . كرري الأمر .

سطر الرابع : بإستعمال المنزلقة إذهبي إلى الفراغ إرتفعي ب 3 سلسلة ثم عموديين - سلسلتين 3 أعمدة . ثم إعملي سلسلتين و في الفراغ الموالي إعملي 3 أعمدة فقط ثم سلسلتي و في الفراغ الموالي 3 أعمدة سلسلتين 3 أعمدة حتى النهاية 

- إذن بقية الأسطر لها نفس طريقة السطر الرابع : في كل فراغ عند الزاوية نعمل 3 أعمدة سلسلتين 3 أعمدة . أما الفراغ العادي فنعمل 3 أعمدة فقط . و بين كل 3 أعمدة هناك سلسلتين .
كرري الأمر حتى وصولك إلى المقاس المناسب .


- عندما تصلين إلى المقاس المناسب سنقوم بعمل أسطر بغرض إطالته فقط . 
- السطر لخامس : إرتفعي ب 3 سلسلة ثم عموديين - سلسلتين في الفراغ الموالي 3 أعمدة - سلسلتين و هكذا 

- السطر السادس : إرتفعي ب 5 سلسلة في الفراغ الموالي إعملي 3 أعمدة ثم سلسلتين في الفراغ الذي بعده 3 أعمدة و هكذا في أخر فراغ سوف نعمل سلسلتين ثم عمود واحد .

سوف نكرر السطر 5 و 6 بالتناوب حتى نتحصل على الطول المطلوب .

أيضا سنرتفع ب 3 فراغات فقط في الجزء العلوي .

- إنتهينا من صنع قطعة واحدة إصنعي القطعة الثانية ثم قومي بخياطتهما معا 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كروشيه مربعات الجدة بالباترون crochet granny square with pattren

بسم الله الرحمن الرحيم  في هذا الموضوع سأقدم لكم عدة نماذج مع الباترون لمربعات الجدة التي لها عدة إستعمالات يمكنك صنع بها غطاء , سترة , حقيبة  , فستان .... يمكنك حتى إستعمالها لصنع أحذية لنبدأ بالموضوع . hi every one today i will show you a lot o models of granny square that you can use it to make blanket , sweater , derss ... you can even use it to make a shose so let's start

كروشيه أشكال جميلة crochet cute shape

بسم الله الرحمن الرحيم  لقد شاهدت في الأنترنيت صور جميلة لأشكال متعددة من الكروشيه لذلك قررت مشاركة بعض الأشكال التي أعجبتني هل تريدون إستغلال وقتكم في البيت من خلال العمل على الأنترنيت زوروا هذه المدونة لمعرفة أشهر المواقع المضمونة لتحقيق الدخل  do you want to earn money online . visit this blog and learn about the most popular website that can help you  . https://build-yourownfuture.blogspot.com/

كيفية صنع إطار للصور بالكرتون لتزيين غرفتك

بسم الله الرحمن الرحيم   دائما ما يكون لدينا فائض من الكرتون فإذا لم تتوفر لك النقود لشراء ديكورات جديدة لمنزلك يمكنك صنع هذا الإطار بالكرتون ووضع اي صورة تريدينها أو عبارة تحفيزية . هذه صورة أخرى للباترون أكثر وضوحا . كل ما عليك فعله هو قص قطعة الكرتون كما في الشكل ثم طي لحواف  و إستعمال الغراء لثثبيتها .  بالنسبة للأرقام 0.5 سم  1 و هكذا تلك ثمثل عرض الحواف التي يجب أخذها بعين الإعتبار و من الأفضل عدم تغيرها أما المربع الكبير الذي في الوسط فأنت حرة في المقاسات .