التخطي إلى المحتوى الرئيسي

صنع فستان بالكروشيه ( الجزء الأول)

بسم الله الرحمن الرحيم
في الأنترنيت هناك العديد من فساتين الكروشيه لكن المشكلة أنها للأطفال . في بداية مشواري كنت دائما أرغب بصنع فستان لي و ها قد فعلت و أنا سعيدة جدا بالنتيجة التي حصلت عليها . بالإضافة إلى أنني في صدد صنع قبعة و بوت بالكروشيه يناسبه . في الجزء الأول سنتطرق إلى كيفية صنع الجزء العلوي للفستان إذا لنبدأ :

1- أصنعي عدد مناسب من غرز السلسلة المهم أن يكون من مضاعفات العدد 3 و يجب أن يكون الطول مناسب لمنطقة تحت الصدر ثم إغلقي بغرزة منزلقة و تأكدي أن لا يكون العمل مقلوب .
- السطر الأول :  هذا السطر سيكون عبارة عن غرزة v ( عمودبلفتين- سلسلة - عمود بلفتين ) كل ما عليك فعله هو الإرتفاع بأربعة غرز سلسلة و في نفس الغرزة إعملي غرزة عمود بلفتين ثم تجاوزي غرزتين السلسلة الموالية و في الغرزة الثالثة إعملي غرزة v و هكذا حتى نهاية السطر .

- السطر الثاني : إعملي غرزة منزلقة في منتصف أول غرزة v ثم إرتفعي ب 4 غرز سلسلة ثم عمودبلفتين في نفس الغرزة بعدها في كل غرز v للسطر السابقة إعملي غرز v كما في الصورة .


لعمل بقية الأسطر إتبعي نفس طريقة سطر الثاني . قومي بعمل 12 سطر يمكنك تغير هذا العدد .

-الأن سنقوم بعمل الجزء الأمامي يجب أن يكون عدد الغرز v في الجزء الأمامي هو نفسه في الجزء الخلفي لكن إذا كان هناك 1 إضافية فهذا ليس بمشكل المهم حددي الجزء الأمامي و الخلفي يمكنك إستعمال علامات  .
- السطر 13:  إعملي غرزة منزلقة في منتصف أول غرزة v . إرتفعي ب 3 سلسلة . تجاوزي غرزة v الموالية و في غرزة v التي بعدها إعملي v  إعملي غرزة v في جميع الغرز المتبقية  ما عدا في الأخيرة إعملي عمود بلفتين .


- السطر 14 :إرتفعي ب 3 سلسلة تجاوزي v ثم في غرزة الموالية و باقي الغرز إعملي v كما في السابق حتى النهاية . في الأخير عند 3 سلسلة للسطر السابق إعملي عمود بلفتين . 
- السطر 15 - 16 -17 كرري نفس طريقة السطر 14 .

الأن سنصنع هذه الشرائط 
- السطر 18: إرتفعي ب 3 سلسلة في غرزتي v الموالية إعملي غرز v  و في غرزة الثالثة إعملي عمود بلفتين يمكننك التحكم في العرض كما تريدين يمكنك إضافة 3 أو 4 .
- بقية إرتفاع الشرائط بنفس طريقة السطر 18 .

لعمل الجزء الخلفي إتبعي نفس طريقة الجزء الأمامي بالنسبة للشرائط يجب أن يكون الطول في الجزء الأمامي أكبر من الخلفي .


الجزء الثاني سأنشره بعد عدة ايام إن شاء الله .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كروشيه مربعات الجدة بالباترون crochet granny square with pattren

بسم الله الرحمن الرحيم  في هذا الموضوع سأقدم لكم عدة نماذج مع الباترون لمربعات الجدة التي لها عدة إستعمالات يمكنك صنع بها غطاء , سترة , حقيبة  , فستان .... يمكنك حتى إستعمالها لصنع أحذية لنبدأ بالموضوع . hi every one today i will show you a lot o models of granny square that you can use it to make blanket , sweater , derss ... you can even use it to make a shose so let's start

كروشيه أشكال جميلة crochet cute shape

بسم الله الرحمن الرحيم  لقد شاهدت في الأنترنيت صور جميلة لأشكال متعددة من الكروشيه لذلك قررت مشاركة بعض الأشكال التي أعجبتني هل تريدون إستغلال وقتكم في البيت من خلال العمل على الأنترنيت زوروا هذه المدونة لمعرفة أشهر المواقع المضمونة لتحقيق الدخل  do you want to earn money online . visit this blog and learn about the most popular website that can help you  . https://build-yourownfuture.blogspot.com/

كيفية صنع إطار للصور بالكرتون لتزيين غرفتك

بسم الله الرحمن الرحيم   دائما ما يكون لدينا فائض من الكرتون فإذا لم تتوفر لك النقود لشراء ديكورات جديدة لمنزلك يمكنك صنع هذا الإطار بالكرتون ووضع اي صورة تريدينها أو عبارة تحفيزية . هذه صورة أخرى للباترون أكثر وضوحا . كل ما عليك فعله هو قص قطعة الكرتون كما في الشكل ثم طي لحواف  و إستعمال الغراء لثثبيتها .  بالنسبة للأرقام 0.5 سم  1 و هكذا تلك ثمثل عرض الحواف التي يجب أخذها بعين الإعتبار و من الأفضل عدم تغيرها أما المربع الكبير الذي في الوسط فأنت حرة في المقاسات .