التخطي إلى المحتوى الرئيسي

صنع فستان بالكروشيه ( الجزء الثاني )

بسم الله الرحمن الرحيم 
لقد تطرقنا في الجزء الأول الى طريقة صنع الجزء العلوي للفستان تجدونه على هذا الرابط :
http://nice-crafts.blogspot.com/2017/07/blog-post_17.html
الأن سننتقل إلى الجزء السفلي :
سطر الأول : إرتفعي بسلسلة . في الفراغ ( غرزتي السلسلة للسطر السابق ) إعملي غرزتي حشو . أما في الجزء السفلي لل v إعملي غرز حشو واحدة الشيء الأضافي هو أنك ستقومين بإضافة خرز حشو في أي فراغ تريدين في الجزء الأمامي و الخلفية أي أن في ذاك الفراغ سيكون لديك 3 حشو .

سطر الثاني : سنقوم فيه بصنع وحدات عليك معرفة أن في بداية أي سطر من الأسطر الباقية سنصنع نصف الوحدة ثم سنكمل باقي العمل بصنع وحدة كاملة و عند الأنتهاء سنقوم بصنع النصف المتبقي من الوحدة الأولى .
إرتفعي ب 3 سلسلة - في الغرز الثلاثة الموالية إعملي عمود بلفتين في كل واحدة - غرزة سلسلة و تجاوزي غرزة واحدة - في كلا من الغرزتين المواليتين إعملي عود بلفتين  ( هذه عبارة عن نصف الوحدة ) - غرزة سلسلة ثم و تجاوزي غرزة وحدة - في كل من سبع غرز الموالية إعملي عمود بلفتين -سلسة تجاوزي غرزة و في كل من الغرزتين المواليتين إعملي عمود بلفتين ( الوحدة كاملة ) كرري هذه الوحدة .و في الأخير إصنعي نصف الوحدة المتبقية .

السطر الثالث : نصف الوحدة ( إرتفعي ب 4 سلسلة و تجاوزي عمودين - في كلا من العمودين المواليين إصنعي 4 عمود )
الوحدة كاملة ( سلسلة تجاوزي 3 أعمدة - عمود بلفتين - سلسلة تجاوزي عموديين - في كلا من العمودين المواليين إصنعي 4 إعمدة .

السطر الرابع : نصف الوحدة ( إرتفعي ب 3 سلسلة - عمود بلفتين -سلسلة تجاوزي الغرزة -في العمود الرابع و الخامس إعملي 3 إعمدة ) 
الوحدة كاملة ( سلسلة  تجاوزي الثلاثة أعمدة - في كل من 3 غرز الموالية إعملي عمود بلفتين - سلسلة - في العمود الرابع و الخامس إعملي 3 أعمدة .

السطر الخامس : نصف الوحدة ( إرتفعي 3 سلسلة - عموديين في كلا من الغرزتين المواليتين - سلسلة - في العمود الثالث و الرابع إعملي عمودين ).
الوحدة ( سلسلة  تجاوزي عموديين - في كل الغرز المتبقية إعملي عمود -سلسلة - في العمود الثالث و الرابع إعملي عمودين ).

السطر السادس : نصف الوحدة ( 3 سلسلة - عمود في 3 خرز موالية - سلسلة - في العمود الثاني و الثالث إعملي عمود واحد )
الوحدة كاملة ( سلسلة تجاوزي عمود -في كل الغرز الباقية إعملي عمود - سلسلة - عمود في الثاني و الثالث ) 

إنهيت وحدة كاملة 
سأشرح سطر الوحدة الموالية 
سطر واحد إرتفعي 3 سلسلة ثم عمود في الموالية - سلسلة - 5 أعمدة كما في الشكل .

إذا مع بداية كل وحدة سنضيف عمود من كل الجهتين أي أن في الوحدة السابقة كان لدينا عمود واحد في هذه الوحدة أضفنا 2 من كل الجهتين أصبح لدينا 3 في القادمة سنضيف إتنين من كلا الجهتين إذا المجموع 5 .
أيضا في الوحدات القادمة سنصنع 5 أعمدة فقط إستتناء للوحدة السابقة صنعنا 4 .
السطر الثاني إرتفعي ب 3 سلسلة أعمد في الغرز الموالية -سلسلة في العمود الخامس و السادسة إعملي 4 أعمدة .
في هذا السطر و حتى الأسطر الموالية ستعملي أعمدة بحسب الغرز التي لديك ما عدا في شكل المروحة ( أقصد أين لدينا 5-4-3-2 عمود) أما في شكل المروحة سوف ننقص عمود مع كل سطر أي أن السطر الأول صنعنا 5 السطر الثاني 4 الثالث 3 الرابع 2 و هكذا . عندما يبقى عمود واحد ههذا يعني أننا سنبدأ وحدة جديدة .

سأضيف جزء أخر يحتوي على صور بقية الوحدات حتى يكون الشرح مفهوم 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كروشيه مربعات الجدة بالباترون crochet granny square with pattren

بسم الله الرحمن الرحيم  في هذا الموضوع سأقدم لكم عدة نماذج مع الباترون لمربعات الجدة التي لها عدة إستعمالات يمكنك صنع بها غطاء , سترة , حقيبة  , فستان .... يمكنك حتى إستعمالها لصنع أحذية لنبدأ بالموضوع . hi every one today i will show you a lot o models of granny square that you can use it to make blanket , sweater , derss ... you can even use it to make a shose so let's start

كروشيه أشكال جميلة crochet cute shape

بسم الله الرحمن الرحيم  لقد شاهدت في الأنترنيت صور جميلة لأشكال متعددة من الكروشيه لذلك قررت مشاركة بعض الأشكال التي أعجبتني هل تريدون إستغلال وقتكم في البيت من خلال العمل على الأنترنيت زوروا هذه المدونة لمعرفة أشهر المواقع المضمونة لتحقيق الدخل  do you want to earn money online . visit this blog and learn about the most popular website that can help you  . https://build-yourownfuture.blogspot.com/

كيفية صنع إطار للصور بالكرتون لتزيين غرفتك

بسم الله الرحمن الرحيم   دائما ما يكون لدينا فائض من الكرتون فإذا لم تتوفر لك النقود لشراء ديكورات جديدة لمنزلك يمكنك صنع هذا الإطار بالكرتون ووضع اي صورة تريدينها أو عبارة تحفيزية . هذه صورة أخرى للباترون أكثر وضوحا . كل ما عليك فعله هو قص قطعة الكرتون كما في الشكل ثم طي لحواف  و إستعمال الغراء لثثبيتها .  بالنسبة للأرقام 0.5 سم  1 و هكذا تلك ثمثل عرض الحواف التي يجب أخذها بعين الإعتبار و من الأفضل عدم تغيرها أما المربع الكبير الذي في الوسط فأنت حرة في المقاسات .